تدهور الحالة الصحية لعدد من المعتقلين بسجن شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

Image may contain: text
رصدت مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان استغاثة من المعتقلين بسجن شبين الكوم بمحافظة المنوفية يشكون فيها من منع الدواء و تقليل فترة التريض و نقل عدد منهم لعنبر أ سيئ السمعة ، حيث لا يوجد به دورات للمياه . كما يشكو المعتقلون من سوء الرعاية الصحية خاصةً للمرضى بالالتهاب الرئوي و الالتهاب الكبدي الوبائي من عدم عزلهم عن باقي المعتقلين ، كما قاموا بإعلان إضرابهم عن الطعام عدة مرات لوقف الانتهاكات المستمرة بحقهم. فيما رصدت المؤسسة بعض الحالات الخطيرة المعرضة للموت إذا لم يتم إنقاذهم مما يعانوه داخل سجنهم و من بينهم :
1- المهندس “أحمد جبر” مريض بورم بالمخ و أجرى عملية جراحية من قبل.
2- “يحيى إبراهيم النجار” مريض بالقلب و مسالك و بواسير و اشتبه في إصابته بالسرطان.
3- “حسام عبد الرازق” مريض بالضغط و السكر و القلب و يحتاج لإجراء عملية عاجلة لوجود دوالي بالخصيتين ، و تم تعذيبه من قبل ضابط يدعى “الحوام” و مخبر يدعى “حسن حموده الوحش” لشكواه المتكررة من الألم و من ثم تم إيداعه بزنازين الجنائيين.
 
 
مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان تستنكر بسدة الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها المعتقلون بسجن شبين الكوم ، و التي تصل لحد تعمد قتل المعتقلين عن طريق الإهمال الطبي و منع دخول الدواء ، و تطالب المؤسسة السلطات المصرية بفتح تحقيق عاجل في الانتهاكات التي تمارسها إدارة مصلحة السجون بحق المعتقلين.
 
#مؤسسة_عدالة_لحقوق_الإنسان

Leave a Reply