تعذيب المواطن “عبدالحميد أبوالنجا حامد” لإجباره على الاعتراف بجرائم لم يرتكبها والنيابة ترفض إثبات آثار التعذيب

ورد إلى المؤسسة، استغاثة من أسرة المواطن/ عبدالحميد أبوالنجا حامد – 50 عاما- مقيم عمارة المعلمين بالمحمودية – يعمل محاسب في شركه كهرباء رشيد – متزوج ولديه 3 من الابناء – تم اعتقاله أثناء عودته من عمله بكهرباء رشيد 31 يوليو 2017 – ومصادرة مبلغ 100 الف جنيه كانوا بحوزته وفواتير تحصيل كان من المقرر توريدهم للبنك بعهدته الوظيفية، لإنقاذه حيث تعرض للتعذيب وانتهاكات داخل محبسه على يد قوات الأمن بمديرية أمن البحيرة بمقر الأمن الوطني لإجباره بالاعتراف بجرائم لم يرتكبها وتعذيب شديد وفق روايته تخللها “صعق بالكهرباء ” في كافة انحاء جسده ، ضرب بالعصي ، حفلات تعليق وملخ للأطراف ، ضرب شديد على الظهر ، فضلا عن السب والقذف والتهديد بالأهل .
– أجبروه عقب شدة الصعق على تسجيل فيديو ووضعوا أمامه لوحة بها اعترافات هددوه في حال عدم تسجيل هذا الفيديو وقراءة ما كتب له سيتم تصفيته .
– اضطر على تسجيل الإعترافات مصورة بالانضمام إلى جماعة محظورة وإحياء ذكري رابعة وتولي قيادة في جماعة الإخوان ومحاولة إسقاط الحكم القائم واتهامات اخري .
– تم وضعه في زنزانه انفرادية حتى تم ترحيلهم فجر الاربعاء 2 أغسطس إلى مقر نيابه المحمودية على محضر ملفق ومنعت الداخلية دخول المحامين لحضور التحقيقات نهائيا .
– رفضت نيابة المحمودية إثبات التعذيب الذي طاله واستمع وكيل النائب العام له ومنع الكاتب من تدوين اى من هذه المعلومات .
وتطالب اسرته : – بسرعة عرض “عبد الحميد ابو النجا” على الطب الشرعي لإثبات ما به من اصابات وتعذيب – محاسبة وكيل النائب العام على تجاوزه ومخالفته للقانون بمنع إثبات واقعة التعذيب ومنع اثبات العهدة الوظيفية التي كانت بحوذته وقت اعتقاله والتي تقدر بـ 130 الف جنيه فواتير تحصيل خاصة بشكرة الكهرباء .
3 – سرعة تدخل النائب العام وتكليفه بالتحقيق مع من خالف القانون من شرطة ونيابة .
– الافراج الفوري عن “عبد الحميد أبو النجا” لتلفيق الاتهامات له وعدم جديتها .
#مؤسسة_عدالة_لحقوق_الإنسان