استمرار الطالب “عمر غريب” في إضرابه عن الطعام لليوم الـ 24 احتجاجا على الانتهاكات بحقه داخل محبسه بسجن وادي النطرون

 

مازال الطالب”عمر مصطفى غريب” الطالب بالفرقة الثانيه بكلية الشريعه و القانون بأزهر طنطا يتعرض لإنتهاكات جسمية داخل سجن وادى النطرون 440 ما أدى لدخوله في إضراب عن الطعام منذ يوم 5 يوليو/تموز الجاري، .

– وذكرت والدة الطالب أنه يتعرض والمعتقلين معه للتعذيب الشديد، وتجريدهم من ممتلكاتهم الشخصية، ومنع المياه و الكهرباء لاكثر من 13 ساعه يوميا و منع عنهم البونات ، كما أنه تعرض لالضرب بالفلكة و السب و الإهانات و إجباره على الخروج من الإضراب كما وضع بعض المضربين في زنازين إنفراديه و في غرف سوداء ليس بها كهرباء او مياه او هواء و تطور الأمر حتى وزع بعض المضربين على عنابر الجنائين
– وذكرت والدته والدته أن الزيارة لا تتعدى الدقيقتين، وتكون من وراء الأسلاك، ولا تستطيع أن تطمئن أو تتواصل مع نجلها.

– يذكر أن الطالب معتقل منذ 3 سنوات بسجن وادي النطرون، حيث تم اعتقاله مرتين الأولى في 14 أغسطس 2013، وتم إخلاء سبيله بعد شهرين، واعتقل للمرة الثانية في 23 أبريل 2014.

– وحُكم عليه أمام المحاكم العسكرية بالسجن 3 سنوات في القضية رقم 11 لعام 2015، وحُكم عليه بالسجن 5 سنوات غيابيًا في القضية رقم 643 لعام 2014 بتهمة الإنضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، كما حُكم عليه بالسجن 3 سنوات في القضية رقم 251 لعام 2014، ليصبح مجموع الأحكام الصادره بحقه 11 سنة.

من جانبها حملت أسرته إدارة سجن وادي النطرون وقطاع مصلحة السجون المسؤلية الكاملة عن سلامته ومطالبين بالإفراج عنه.
وتدين مؤسسة عدالة تلك الانتهاكات بحق الطالب”عمر غريب” وتطالب
وتطالب:
بوقف تلك الممارسات والانتهاكات غير الإنسانية.
إدارة السجن بضرورة تطبيق واحترام القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء ووقف جميع الانتهاكات بحق المسجونين.
النائب العام المصري بالتحقيق في تلك الانتهاكات ومحاسبة المتورطين، وإعمال سلطته في الرقابة والتفتيش على السجون ووقف جميع المخالفات القانونية بحق السجناء.
#مؤسسة_عدالة_لحقوق_الإنسان