استمرار الإخفاء القسري لـ 8 مواطنين من أبناء محافظة المنوفية

استمرار الإخفاء القسري لـ 8 مواطنين من أبناء محافظة المنوفية وهم:

1. محمد عبد العظيم كيلاني، 34 عامًا، مهندس زراعي، تم اعتقاله تعسفيًا، دون سند من القانون، منذ 02 مايو/آيار الماضي، من مطار برج العرب، على يد قوات الأمن المصرية، واقتادته إلى جهة غير معلومة.
2. أحمد علي عبد ربه، 33 عامًا، مهندس زراعي، تم اعتقاله تعسفيًا، دون سند من القانون، منذ 02 مايو/آيار الماضي، من مطار برج العرب، على يد قوات الأمن المصرية، واقتادته إلى جهة غير معلومة.
3. أحمد الدمليجي، تم اعتقاله تعسفيًا، ومختفي قسريًا منذ 16 يومًا، دون سند من القانون، ولم يعرف ذويه سبب اعتقاله، واقتادته قوات الأمن إلى مكان غير معلوم.
4. أحمد سامي عبد العال، 25 عامًا، طالب بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، تم اعتقاله منذ السبت 01 يوليو/تموز الجاري، ومختفي قسريًا منذ اعتقاله.
5. إبراهيم سامي عبد العال، 20 عامًا، تم اعتقاله منذ السبت 01 يوليو/تموز الجاري، ومختفي قسريًا منذ اعتقاله.
6. بلال ممدوح العزب، 27 عامًا، تم اعتقاله تعسفيًا، من مقر عمله، منذ 04 يوليو/تموز الجاري، على يد قوات الأمن المصرية، واقتادته لمكان غير معلوم، ولم يعرف ذويه سبب اعتقاله ولا مكان اعتقاله حتى الآن.
7. أنور أحمد الجد، طالب بالفرقة الأولى دراسات إسلامية – جامعة الأزهر، تم اعتقاله تعسفيًا من منزله منذ 02 يوليو/تموز الجاري، على يد قوات الأمن المصرية، واقتادته لمكان غير معلوم، ولم يعرف ذويه سبب اعتقاله ولا مكان اعتقاله حتى الآن، وهذه المرة الثانية لاعتقاله.
8. أحمد عبد المنعم منصور أبو صالح، طالب بالصف الثالث الثانوي، تم اعتقاله تعسفيًا من منزله منذ 02 يوليو/تموز الجاري، على يد قوات الأمن المصرية، واقتادته لمكان غير معلوم، ولم يعرف ذويه سبب اعتقاله ولا مكان اعتقاله حتى الآن.

وتدين مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان الاعتقال التعسفي بحق المواطنين وتحمل وزارة الداخلية مسئولية سلامتهم، وتطالب بسرعة الكشف عن محل احتجازهم وتمكنهم من التواصل مع أهلهم والمحامين.
#مؤسسة_عدالة_لحقوق_الإنسان