الإخفاء القسري بحق 3 مواطنين بالفيوم منذ اعتقالهم من قبل قوات الأمن

 

ما زال الإخفاء القسري هو مصير 3 مواطنين بالفيوم ، منذ أن تم اعتقالهم على يد قوات الأمن وهم:
– المواطن “أحمد السيد محمد” 42عاما، من قرية بطن اهريت التابعة لمركز يوسف الصديق والذي اعتقل عصر الأربعاء الماضي 29 مارس/ آزار 2017، من مقر عمله بالشهر العقاري بالفيوم واقتياده لمكان غير معلوم ولم يتم معرفة مكان احتجازه حتي الان .

– الطالب “عمر محمود إبراهيم سنهابي” والشهير بـ ” عمر الطحان ” 25عاما، عامل حر واحد ابناء القرية الاولي غرب قارون ، والذي اعتقل من كمين أمني بكوم أوشيم علي طريق القاهرة – الفيوم يوم 8 مارس/ آزار2017، وتم اقتياده لمكان مجهول ولم يتم عرضه علي النيابة حتي الان.

– الطالب ” أحمد عبدالحفيظ عبدالحليم -20 عاما- طالب بكلية حاسبات ومعلومات جامعة 6 أكتوبر” لليوم الـ 30 على التوالي بعد القبض التعسفي عليه من كمين للشرطة بمنطقة كوم أوشيم أثناء ذهابه لجامعته ، واقتياده لجهة مجهولة ، دون الإفصاح عن مكان احتجازه أو عرضه على النيابة حتي اليوم .

من جانبها قامت أسر المختطفين بتقديم شكاوى وبلاغات للجهات المختصة ولكن دون جدوى، محملين وزارة الداخلية المسؤلية الكاملة عن ذوييهم.

وتدين مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان جريمة الإخفاء القسري وتطالب بالتحقيق في واقعة اختفاء المواطنين الثلاثة وسرعة الكشف عن مقار احتجازهم وتمكينهم من التواصل مع أسرهم ومحاميهم.

#مؤسسة_عدالة_لحقوق_الإنسان