استمرار الإخفاء القسري بحق 4 مواطنين بالمنوفية بعد الحكم على احدهم بالبراءة

مازالت قوات الأمن تخفي 4 مواطنين بالمنوفية، كانوا قد تم اعتقالهم من أماكن مختلفة في شهر مارس/ آزار الجاري، وهم:

– “رزق عبدالرشيد”، 57عامًا، قرية شوشاي مركز أشمون – المنوفية، اُعتقل من منزله في 11 مارس/آذار 2017، ومختفي قسريًا حتى الآن.

– “عيد أحمد”، 54عامًا، يعمل مدرس، من قرية الكوادي مركز أشمون بالمنوفية، اُعتقل من مقر عمله بالمدرسة في 12 مارس/آذار 2017، ومختفي قسريًا حتى الآن.

– “إبراهيم جابر”، 33عامًا، من سنتريس مركز أشمون بالمنوفية، اُعتقل في 13 مارس/آذار 2017، ومختفي قسريًا حتى الآن.

– “أحمد حسان خليل منصور”، من مركز السادات بالمنوفية، مختفي قسريًا منذ حصوله على حكم البراءة في 4 مارس/آذار2017، وأكدت أسرته أنه معتقل منذ 6 اغسطس/آب 2015 فى القضية رقم 3335 كلى شبين الكوم، حصل على حكم فيها بالبراءة في 4 مارس/آذار 2017، ولم تتوصل أسرته إلى مقر احتجازه منذ حصوله على البرءاة، وحررت أسرته محضر بنيابة شبين الكوم عن اختفائه.
من جانبها قامت أسرهم، بتقديم بلاغات وشكاوى للجهات المختصة ولكن دون جدوى، وحملت أسرهم وزارة الداخلية والسلطات المصرية المسؤلية الكاملة عن حياتهم مطالبين بسرعة الكشف عن مقر احتجازهم،ومؤسسة عدالة لحقوق الإنسان تطالب النائب العام بالتحقيق في واقعة ااختفائهم وتطالب بسرعة الكشف عنهم وتمكنهم من التواصل مع ذوييهم ومحاميهم، كما تطالب السلطات المصرية بوقف تلك الانتهاكات وجريمة الإخفاء القسري التي تمارس بحق المواطنين.
#مؤسسة_عدالة_لحقوق_الإنسان