المعتقلون بسجن #شبين_الكوم_العمومي يرسلون باستغاثات يومية من سوء المعاملة والانتهاكات الخطيرة والتي تكاد تودي بحياتهم ، من إدارة السجن بقيادة" محمد الحوام ".

المعتقلون بسجن #شبين_الكوم_العمومي يرسلون باستغاثات يومية من سوء المعاملة والانتهاكات الخطيرة والتي تكاد تودي بحياتهم ، من إدارة السجن بقيادة” محمد الحوام “.
يذكر أن الحوام قام بحرق البطاطين الموجودة بحوزة المعتقلين والتى تقيهم من البرد القارس ، وخاصة مع موجة الصقيع التي تعاني منها البلاد ، كما منع عنهم كافة الملابس الشتوية ، واكتفي فقط بما يرتديه كل معتقل من ملابس ، بالاضافة الي إزالة مصدات الهواء التى صنعها المعتقلين بانفسهم من الكراتين والورق ووضعوها على شبابيك الزنازين لتقيهم تيارات الهواء وتحميهم من البرودة الشديدة.
ولم يكتفي الحوام بحرمانهم من أبسط حقوقهم في المعامله الادمية ، بل قام ايضا بحرق الكتب الدراسية الخاصة بالطلاب، والتهديد والوعيد باستخدام سلطاته لحرمانهم من دخول الإمتحانات ، وامعانا منه في إذلال المعتقلين السياسيين ، قام باصدار أوامره بمنعهم من التريض المسموح به لكل النزلاء فى السجن .
هذا ونتيجة لسوء المعاملة ، التي توكد تودي بحياتهم فقد دخل بعض المعتقلين فى اضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا منهم على هذه المعاملة اللآدمية،
وقد تقدم أهالي المعتقلين بالعديد من البلاغات ضد إدارة السجن ولكن دون جدوي، ويحمل اهالي المعتقلين مسؤلية حياة ذويهم لإدارة السجن والضابط محمد الحوام ، كما تناشد كافة منظمات حقوق الانسان، ومنظمات المجتمع المدني، للتدخل لرفع الانتهاكات والظلم الواقع علي ذويهم وإعطائهم أدني حقوقهم في المعاملة الأدمية كمسجوني رأي ، بحسب ماذكر أهالي المعتقلين .
#مؤسسة_عدالة_لحقوق_الإنسان