بيان لأسرة " آية حجاب " المختفية قسريا منذ 18 يوم يطالب بإنقاذها و الكشف عن مكان إحتجازها

أصدرت أسرة المعتقلة “آية مسعد حجاب ” بيان تطالب فيه بالكشف عن مكان إحتجاز ابنتهم المختفية قسريا منذ 18 يوم بعد إختطافها من منزلها فى يوم السبت الموافق 3 ديسمبر 2016 من قبل إثنين من أفراد أمن الإنقلاب بالبحيرة يرتدون ملابس ملكية وقاموا بإختطافها بسيارة ميكروباص وإقتيادها إلى جهة غير معلومة بدعوى أنها مطلوبة فى مديرية الأمن لبعض التحريات .
وأكدت أسرتها فى البيان أنه قام بالبحث عنها فى جميع الأقسام والنيابات وجميعهم انكروا وجودها، وقام بعمل محضر بالنيابة المختصة وأرسل تلغرافات للنائب عام والمحامى العام ولم يجد أى إهتمام منهم، وحتى الآن لايعلم أحد مكان احتجاز ” آية مسعد حجاب ” .
واستنكرت الاسرة عدم تحرك اى من الجهات المقدم لها البلاغات او أى من أعضاء البرلمان الذين خاطبوهم لمساعدتهم إلا أنهم لم يقابلونهم بأي اهتمام .
وأوضحت أسرتها أن “آية مسعد حجاب ” قد سبق أن أعتقلت على يد قوات أمن الأسكندرية وتم الحكم عليها بالسجن لمدة عام، فى تهم “ملفقة” بها وقضت مده الحكم بسجن الأبعادية العمومى بدمنهور وتم الإفراج عنها بعد إنتهاء مدتها .
وفي خطاب البيان قالت الأسرة ” وحتى الان لا أعلم مكان وجودها وهذا يعتبر بلاغ للنائب العام ولكل المسؤولين وأخشى على حياتها أو موقفها القانونى أوتلفيق التهم لها مع العلم أنها مريضة ” ، بحسب ما ورد في بيان الأسرة.
#مؤسسة_تعدالة_لحقوق_الإنسان