بيان عن انعقاد الدورة ال64 للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان و الشعوب بشرم الشيخ – مصر

بيان
تعقد اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب الدورة العادية رقم 64 في مصر-شرم الشيخ – هذا الحدث الحقوقي الإقليمي يُعقد في دولة لا تحترم دستور ولا قانون في دولة هي محل انتقاد من كافة المنظمات المعنية بحماية حقوق الإنسان ، مصر التي ساءت فيها حقوق الإنسان على كافة المستويات سواء الحقوق المدنية والسياسية أو الحقوق الاقتصادية والاجتماعية ، رغم صدور أكثر من 30 توصية من اللجنة الإفريقية ضد مصر لوقف تنفيذ أحكام الإعدام، ورغم رفض طلبات الزيارات ولجان تقصي الحقائق للوقوف على أوضاع حقوق الإنسان المتردية خاصة في مقرات الاحتجاز والسجون ولم تستجب مصر لذلك، رغم صدور مئات التوصيات بوقف انتهاكات حقوقية صارخة وعدم تنفيذ أو احترام تلك التوصيات من الحكومة المصرية !!!
رغم تنفيذ الإعدام في 52مواطن في قضايا سياسية ومحاكمات غير عادلة !!
رغم التقارير الحقوقية التي تصف حالة حقوق الإنسان الآن في مصر بأنها الأسوأ تعقد أكبر لجنة حقوقية إقليمية اجتماعاتها في بلد الحقوق المهدرة والضائعة .


تستنكر مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان إستجابة اللجنة الإفريقية وعقدها هذه الدورة العادية في مصر. وتدعو إلى ضرورة اتخاذ إجراءات إيجابية ضد الحكومة المصرية لوقف انتهاكات حقوق الإنسان المستمرة والممنهجة، وإلى ضرورة الإفراج عن المعتقلين السياسين في مصر، كما تطالب مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان اللجنة الإفريقية بإصدار قرار يُلزم السلطات المصرية بوقف تنفيذ أحكام الإعدام.

شاركونا بإرسال رسالة احتجاج إلى اللجنة الأفريقية au-banjul@africa-union.org

#مؤسسة_عدالة_لحقوق_الإنسان
#أوقفوا_تنفيذ_الإعدام