إضراب المعتقل “أنس موسي” عن الطعام و إستغاثة لإنقاذه من الانتهاكات الجسيمة بحقه

#مصر
#انتهاكات_السجون | إضراب المعتقل “أنس موسي” عن الطعام و إستغاثة لإنقاذه من الانتهاكات الجسيمة بحقه.

ورد إلي المؤسسة ، إستغاثة من أسرة الطالب “أنس السيد إبراهيم موسي” لإنقاذه من الانتهاكات التي يتعرض لها بسجن المنيا ، حيث تم تجريده من جميع متعلقاته الشخصية و أدويته و ذلك بحجة رفضه حلق شعره بالموس نظراً لوجود جرح برأسه ، و قد أعلن المعتقل دخوله في إضراب عن الطعام احتجاجاً منه علي تلك المعاملة. و قد كان رد رئيس مباحث السجن “أحمد جميل” و الرائد “عز الدين شعبان” و النقيب “علي النمر” التعدي عليه بالضرب و حلق رأسه بالقوة للتنازل عن البعض الشكاوي التي تقدم بها بحقهم. و قد أصدر طبيب السجن قراراً بتحويله للمستشفي و ذلك لتردي حالته الصحية لكن رفضت إدارة السجن ذاك القرار.

جدير بالذكر أنه معتقل منذ عامين للضغط علي شقيقه لتسليم نفسه و تم الحكم عليه بالسجن خمس سنوات في قضية ملفقة ، كما أنه مصاب برصاصة في عينه أثناء تظاهره في ال6 من أكتوبر 2013 و قد أجري عمليةً لتركيب شريحة تحت العين كدعامة و قد أصيب جرحه بالتهاب وصل إلي العظام و الشريحة المُركبة مما يشكل خطراً علي حياته.

و مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان تطالب بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة المعتقل “أنس موسي” من الانتهاكات التي تمارس بحقه و نقله الفوري لمستشفي خارجي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة ، كما و تحمل المؤسسة السلطات المصرية المسؤولية الكاملة عن سلامته.

#مؤسسة_عدالة_لحقوق_الإنسان

Leave a Reply

Your email address will not be published.

twenty − 9 =