الإهمال الطبي يهدد حياة المواطن” محمد عوض القهوجي” داخل محبسه بسجن 440 وادي النطرون وإدارة السجن ترفض علاجه

ورد إلى المؤسسة استغاثة من أسرة المواطن/ محمد عوض القهوجي، 31 عاماٌ ، من مدينة شبرا بدمنهور محافظة البحيرة، معتقل على ذمة القضية 121 لسنة 2015 جنايات عسكرية وصدر بحقة حكماٌ بالسجن خمس سنوات ويقضى فترة احتجازة بسجن وادي النطرون، لغنقاذ حياته من ال‘همال الطبي المتعمد عليه من قبل إدارة سجن 440 وادي النطرون، رغم إصابته بفيروس C وإدارة السجن تفض علاجه.
يذكر أنه تعرض للإصابة بفيروس c وحصوات على الكلي،واصابتة برباط صلبيى باحدي ساقية وصعوبة بالحركة
-أثبتت التحاليل الطبية أنه مصاب بفيرس C نشط ويحتاج إلى علاج سريع لمنع تطور حالته وتدهورها .خلال فترة إحتجازه بسجن فرق امن دمنهور تم توقيع الكشف عليه بمستشفي دمنهور التعليمي التي اثبتت بتقارير رسمية إصابته بالفيروس .
حددت مستشفي دمنهور التعليمي العلاج وقررت صرفه كل شهر وتم ترحيله في نفس اليوم لسجن واد النطرون 430 مع رفض إدارة السجن الإعتراف بالاوراق والمستندات كما رفضت مستشفي دمنهور التعليمي صرف الدواء لزوجته لتدخله له
– تتعنت إدارة سجن وادي النطرون “430” مع القهوجي وترفض عرضه على الطبيب المختص او ترحيله لسجن الابعادية لإستلام علاجة المقرر له .
– لم ترد مصلحة السجون على الطلب المقدم من زوجته لنقله إلى سجن الابعادية ليتمكن من استكمال علاجه .
وتطالب اسرته بالإفراج الصحي الفوري عنه وسرعة الترحيل الى سجن الابعادية للحصول على العلاج المقرر له وفق التقارير الطبية حتي الافراج الصحي عنه .
و السماح بتوقيع الكشف الطبي عليه دوريا باحد المستشفيات الحكومية او المتخصصة لمتابعة تطورات المرض ووقف اى خطورة تداهم حياته – حصوله على عقار العلاج الدوري دون معوقات او ازمات .
كما حملت اسرته مأمور سجن وادي النطرون 430 ومدير مصلحة السجون مسؤولية سلامته الصحية .
#مؤسسة_عدالة_لحقوق_الإنسان